صبــايـا مــورفـا
أهلا وسهلا بكم عزيزي الزائر يبدو لنا انك غير مسجل الرجاء الأنضمام الى اسرتنا
وتزويدنا بمشاركاتك الرائعة ................

صبــايـا مــورفـا

صبــايـا مــورفـا
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
كلمة الأدارة : كل الشكر والتقدير لجميع الأعضاء والمشاركين في منتدى صبايا مورفا وشكراًً لكم
أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجديد للدردشة الصوتية والكتابية زورو الموقع على الرابط التالي http://morva.page.tl ادارة موقع مورفا شات ومملكة العشق والغرام
نحب ان نزيدكم علماًً بأنه تم افتتاح روم ¤®️§*M*صبــايـا مــورفـا *M*§®️¤ في موقع الايت سي وندعوكم جميعاالى رومكم ...
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ 17/6/2015, 10:45
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» İsmail YK -
12/2/2012, 16:50 من طرف كلوفر

» صلاح الزدجالي (عيار)
12/2/2012, 16:42 من طرف كلوفر

» يا عنيد راكان
12/2/2012, 16:40 من طرف كلوفر

» İsmail YK - Sana ne
12/2/2012, 16:31 من طرف كلوفر

» İsmail YK - Duydum Ki Çok Mutsuzsun Klip
12/2/2012, 16:26 من طرف كلوفر

» متصفح انترنت MorvaBrowser
9/2/2012, 22:44 من طرف كلوفر

» مورفا للدردشة الصوتية والكتابية Morva Chat
9/2/2012, 22:40 من طرف كلوفر

» Enrique Iglesias - Hero
9/2/2012, 22:27 من طرف كلوفر

» كلمات في الحب
8/2/2012, 09:29 من طرف *MoRi*90

تصويت

شاطر | 
 

 بنك المعلومات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*MoRi*90
مشرف درجة عليا
مشرف درجة عليا
avatar

عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 28
الموقع : سوريا - حماه

مُساهمةموضوع: بنك المعلومات   11/7/2010, 03:43

أندرو جونسون الذى تولى الرئاسة من 1868 - 1875 م .
كان أحد رؤساء الولايات المتحدة يتباهى بأنه كان خياطاً ( ترزى ) و كان يخيط ملابسه لنفسه ...


حتى القرن الرابع الميلادى لم يعرف الرومان القط الأليف الذى يعيش فى البيوت ، كانوا يُربون فى بيوتهم للقضاء على الفئران انوا يستعملون ( السِنار ) الأليف و هو حيوان يشبه الأرنب و ذيله طويل و غليظ و له فراء ناعم


4 ملايين زهرة أو أكثر تصنع 2 رطل من عطر الياسمين المُركَز .


نقار الخشب wood peacker ينقر جذوع الأشجار ليضع بيضه فى الثقوب لحمايتها ...سرعته أكثر من 8 مرات فى الثانية أى حوالى 500 مرة فى الدقيقة .

شجرة عيد الميلاد أصلها من ألمانيا .. إذ أنهم كانوا يعتبرون الشجرة الدائمة الخضرة رمزاً للحياة الدائمة والبقاء فلا تفقد ورقها و نضارتها فى الشتاء و الصيف .
بريطانيا لم تعرف شجرة الميلاد قبل أن يحضر إليها الأمير ألبرت ( ألمانى ) زوج الملكة فيكتوريا سنة 1841 م .
أميركا عرفتها سنة 1776 م .


أول من وضع أحمر الشفاه والخدود المصريون القدماء ... وخصوصاً فى عهد كليوباترا وكانوا يستخرجون اللون الأحمر من بعض نباتات النيل ، وأفضلها كان من الحيوانات البحرية و المرجانية فى البحر الأحمر .
كليوباترا و المصريون إهتموا بتلوين الجلد حول العينين ... اللون الأخضر تحت العين و الأسود فوق العين وعلى الرموش .
وكانوا يستعملون الحنة فى صبغ الايدى و الاظافر


أول من قسم الأسبوع إلى سبعة أيام هم البابليون الذين أطلقوا عليها الكواكب المعروفة لديهم وكان عددها 5 كواكب واليوم السادس للقمر والسابع للشمس .. وسُمى كل إسم بكوكب منها .
بقى التقليد البابلى وإتبعته جميع الدول ولكن أسماء الأيام إختلفت .. فمنهم من سماها بالألهة أو بأسماء القادة أو المواسم الطبيعية .


فى جسم الإنسان غدة تُسمى ( جار الكلوة ) وموقعها أعلى الكلى ، وعند فرح الإنسان تفرز هذه الغُدة مادة ( الأدرينالين ) وهذه المادة توسع الشرايين فيزداد إندفاع الدم إلى العضلات ، وتزداد طاقة الإنسان نتيجة لذلك ، أما فى حالة الحزن فيقل الأدرينالين أو يكاد يختفى .


أن جسم الثعبان ينمو بسرعة أكثرمن جلده ، وعندما يضيق الجلد على الجسم فإن الثعبان يتخلص من جلده الذى يتساقط عن الجسم بفعل الإحتكاك بالأرض أو الصخور .


صنع تمثال الحرية الفنان الفرنسى بارتهولدى Bartholdi من نحاس سُمكه 1.22 سم فى حين صُنعت القاعدة من الرخام والجرانيت ، ويبلغ إرتفاع القاعدة 46 متراً وإرتفاع التمثال 46 متراً أيضاً ، ويبلغ عدد الصفائح النحاسية المستخدمة فى صناعته 300 صفيحة وقد صنع له - دى ليسبس - هيكلاً حديدياً من الداخل .


عندما يلتقى القط بعدوه التقليدى ( الكلب ) نلاحظ أنه يقوس ظهره وينتفخ وينتصب شعره لان هذه الحركات التى يقوم بها القط ما هى إلا محاولة للدفاع عن النفس بطريقة سيكولوجية فهو يحاول أن يوهم الكلب بضخامته وقوته .


لون الحداد فى الصين الأبيض و الاحمر هو لون فستان العروس


يبلغ عدد العظام الرئيسية فى جسم الإنسان 206 عظمة يضاف إليها عدد آخر من العظام الصغيرة التى تدعى العظام السمسمية أو الغضاريف السمسمية والتى يختلف عددها بين شخص وآخر قد يزيد عددها عند بعض الأشخاص لأن لديه عدد أكبر من الضلوع ،كما قد يقل عددها لدى أشخاص آخرين إذ قد تلتصق إحدى العظام بعظمة آخرى ليشكلان معا عظمة واحدة وأهم العظام على الإطلاق هو عظم الظهر الذى يمتد من الرقبة إلى أسفل الظهر و يسمى العمود الفقارى .من 33 عظما منفصلا تدعى الفقرات ولهذا ينثنى ويتحرك بسهولة . غالبية العظام يمكن معالجتها إذا تعرضت لكسر ما فتجبر و تطيب ، لكن إذا تعرض العمود لكسر مات الإنسان .


تتنفس العناكب الهواء ومع ذلك يعيش نوع معين من العناكب تحت الماء تقضى هذه العناكب حياتها فى السباحة ونسج غرف صغيرة من الخيوط حول بعض النباتات المائية ثم تنقل فقاقيع من الهواء تملأ بها هذه الغرفة حيث تسكن وما إن تقترب إحدى الحشرات المائية من تلك الغرفة حتى تنقض عليها العناكب تمسكها وتدخلها إلى الغرفة ثم تأكلها

منظمة الأمم المتحدة التى تدعى غالبا " الأمم المتحدة UN" هى مجموعة من البلدان انتظم عقدها فى منظمة واحدة عام 1945 فى محاولة لإرساء أسس السلام والوقوف فى وجه إشعال الحروب. مقر الأمم المتحدة فى مدينة نيويورك . تقوم الأمم المتحدة أحيانا بإرسال قوات ترفع علمها لوضع حد للنزاعات التى تقع بين بعض الدول كما أن هناك العديد من المنظمات التابعة للأمم المتحدة والتى تعمل فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.


أفيون ....
المادة المخدرة المسماه ( أفيون ) تزرع سراً فى عدد من المناطق فى العالم ، و من أشهرها مدينة فى تركيا و المدينة إسمها ( أفيون قره حِصار ) .

المعروف أن زر ( جاكيت المرأة ) يكون دائماً على الناحية اليسرى ، فى حين يكون زر ( جاكيت الرجل ) على الناحية اليمنى يعود ذلك إلى أن الفرسان الأوروبيين إضطروا لنقل الزر من الناحية اليسرى إلى الناحية اليمنى حتى يسهل عليهم إستدلال السيوف دون أن تعيقهم الأزرار .



المُرجان ( Coral ) من البحر ، وهو عبارة عن صخر تبنيه فى البحر أحياء مائية ويقوم لها مقام الهيكل العظمى ويميل لونها للإحمرار ، أما الكهرمان ( Amber ( فهو من نوع الراتنج ) يشبه الصمغ يخرج من أشجار صنوبرية قديمة طُمرت فى طبقات القشرة الأرضية قروناً طويلة ، وهو أصفر اللون ومنه الأسود ويُسمى ( Ruby ) .
أما الياقوت فهو معدنى الأصل من معدن الكورندم ( Corundum ) وهو أُكسيد الالومنيوم ، و هو أصلب معدن بعد الماس .
والياقوت نوعان رئيسيان ( الياقوت الأحمر Ruby ) و ( الياقوت الأزرق Sapphire ) ، وفيما عدا ذلك قد يكون أصفر أو أخضر أو بنفسجياً ولكنه يكون غير ثمين


معبد الكرنك فى مصر هو أكبر معبد فى العالم .. ، ويقع على بُعد 3 كيلومتر شمال معبد الأقصر وهو معبد ( آمون ) وكان مقره الرسمى .
وتبلغ مساحته 5000 متر مربع وفيه 134 عموداً قطر الواحد عشرة أمتار تقريباً .


المصريون القدماء هم أو ل من إستعمل خاتم الزواج ، ولقد وُجدت صور له فى الآثار المصرية ، وإختاروا الخاتم لأن الدائرة عندهم تعنى الأبدية والخلود .
* إستعمل ا لأوروبيون خاتم الزواج بعد 900 ميلادية وعنهم أخذه غيرهم ، فهو تقليد بعيد عن التقاليد العربية والإسلامية .


من أسرع الكائنات الحية صقر الصيد ( البيّزرة ) خصوصاً عندما يشاهد الفريسة و ينقض عليها من عُلو شاهق ... وسرعته حوالى 350 كم / الساعة .


يُطارد القط الفأر كرياضة و إثارة ... و هو لا يأكل لحم الفأر إلا نادراً و إذا كان شديد الجوع .

* يوجد فى جسم القط 288 عظمة دقيقة لا تنكسر إلا فى القليل النادر ، و كلها إطلاقاً يمكن أن تتحمل درجة معينة من الإنثناء فتتلوى بدرجة بسيطة و لكن دون أن تنكسر و هذا ما يُفسر أن القطة مهما قفزت لا تُصاب بكسر فى العظام إلا نادراً و هذا يحدث إنما يحدث لخطأ فى تحرك جسمها حيث تكون لا تزال فى الهواء ، و فى جسم القطة 518 عضلة تشبه الرفاصات المصنوعة من الفولاذ و تستطيع القطة أن تقفز إلى فوق حاجز إرتفاعه أكثر من مترين دون أن تركض و تتحفز عن بُعد بقفزة واحدة تفعل ذلك و هذا يعنى أنها تقفز ما يعادل طول جسمها بخمس أو ست مرات ، و لو قسنا هذا على الإنسان لتوجب أن يقفز دون أن يركض لعلو يزيد عن اثنى عشر متراً ، و تستطيع القطة أن تلتقط مصدر الصوت بسرعة تزيد عشر مرات من إلتقاط أذن الكلب لنفس الصوت ، و بصر القطة أقوى ست مرات من بصر الإنسان ، و لدى القطة غريزة ( حب البيت ) إذ من النادر أن تبتعد القطة عن المكان الذى تألفه بأكثر من نصف كيلو متر على أكثر حال ، و حين تُحمل لمكان بعيد و تُترك فيه عبر آلاف الكيلومترات فإنها تعود إليه و إن لم تعُد مثلاً فلأنها قد تجد مكاناً ترتاح إليه فى بيت أو محل أو مكان حيث يُقدم لها الطعام و المأوى من ناس كُرماء .
* و حين تتعارك القطط ، فعراكها له أصول و طقوس غريبة و لكنها تتقيد بها إلى حد كبير و يمكن لأحدنا ان يُراقب ذلك بنفسه تمر القطة أو القط إلى جانب القط أو القطة الأخرى و يزن نفسياً كل واحد الآخر ثم يُقدر قوته و قد يمضى كل قط فى حال سبيله إذا ما وجد أن العراك غير مضمون و إن شعر أنه هو الأقوى فإنه يبدأ بالتحرش ، و إذا ما تقرر العراك فهناك تبدأ عملية التحفز و الثب و العراك و الخمش و إخراج الأصوات الحانقة الغاضبة .

_________________
بكت السماءفسقطت "دمعتان" فانبتت الارض "زهرتان" بسمتك "و وجهك "الفتان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hama.lolbb.com
مہـہ ًـافہي وفـًہـًأ
مشرف درجة عليا
مشرف درجة عليا
avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: بنك المعلومات   12/7/2010, 03:50

هههههههههههههههههههه كتير رائع شكرا لك اخي موري تقبل مروري

_________________
والمدح ليس من المرؤة والأباااااا .............. أن كنت أقصد بالمدح سواهم



مٍـآفٍـ،ـيٍـ،ـ وفٍـ،ـآ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hama.forumotion.com/
*MoRi*90
مشرف درجة عليا
مشرف درجة عليا
avatar

عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 28
الموقع : سوريا - حماه

مُساهمةموضوع: رد: بنك المعلومات   14/7/2010, 05:28

شكراً لمرورك الكريم

_________________
بكت السماءفسقطت "دمعتان" فانبتت الارض "زهرتان" بسمتك "و وجهك "الفتان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hama.lolbb.com
 
بنك المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صبــايـا مــورفـا :: المعلومات العامة-
انتقل الى: