صبــايـا مــورفـا
أهلا وسهلا بكم عزيزي الزائر يبدو لنا انك غير مسجل الرجاء الأنضمام الى اسرتنا
وتزويدنا بمشاركاتك الرائعة ................

صبــايـا مــورفـا

صبــايـا مــورفـا
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
كلمة الأدارة : كل الشكر والتقدير لجميع الأعضاء والمشاركين في منتدى صبايا مورفا وشكراًً لكم
أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجديد للدردشة الصوتية والكتابية زورو الموقع على الرابط التالي http://morva.page.tl ادارة موقع مورفا شات ومملكة العشق والغرام
نحب ان نزيدكم علماًً بأنه تم افتتاح روم ¤®️§*M*صبــايـا مــورفـا *M*§®️¤ في موقع الايت سي وندعوكم جميعاالى رومكم ...
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ 17/6/2015, 10:45
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» İsmail YK -
12/2/2012, 16:50 من طرف كلوفر

» صلاح الزدجالي (عيار)
12/2/2012, 16:42 من طرف كلوفر

» يا عنيد راكان
12/2/2012, 16:40 من طرف كلوفر

» İsmail YK - Sana ne
12/2/2012, 16:31 من طرف كلوفر

» İsmail YK - Duydum Ki Çok Mutsuzsun Klip
12/2/2012, 16:26 من طرف كلوفر

» متصفح انترنت MorvaBrowser
9/2/2012, 22:44 من طرف كلوفر

» مورفا للدردشة الصوتية والكتابية Morva Chat
9/2/2012, 22:40 من طرف كلوفر

» Enrique Iglesias - Hero
9/2/2012, 22:27 من طرف كلوفر

» كلمات في الحب
8/2/2012, 09:29 من طرف *MoRi*90

تصويت

شاطر | 
 

 نتا ئج مباريات الجولة الاولى من دوري ابطال اورباا (دوري المجموعات)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
•*نْزآآر*•
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة


عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 13/09/2011
العمر : 32
الموقع : سوريا -حماة

مُساهمةموضوع: نتا ئج مباريات الجولة الاولى من دوري ابطال اورباا (دوري المجموعات)   15/9/2011, 02:30

استهل فريق مانشستر يونايتد مواجهاته في بطولة دوري أبطال أوروبا في موسمها الجديد "2011-2012" بالتعادل الإيجابي خارج ملعبه أمام بنفيكا البرتغالي في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في افتتاح دور المجموعات.

أقيمت المباراة في العاصمة البرتغالية لشبونة، وتقدم أصحاب الأرض بهدف سجله المهاجم الباراغواياني أوسكار كاردوزو في الدقيقة 16 قبل أن يتمكن الويلزي المخضرم رايان غيغز من تسجيل هدف التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 42.

وضمن المجموعة ذاتها تمكن فريق بازل السويسري من تحقيق فوزاً صعباً على ضيفه أوتيلول غالاتي بطل الدوري الروماني (2-1) فتصدر بالتالي ترتيب فرق المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بينما حل مانشستر يونايتد وبنفيكا في المركز الثاني ولكل منهما نقطة واحدة.

الشوط الأول



بدأ بنفيكا اللقاء مهاجماً بشراسة بحثاً عن مباغتة العملاق الإنكليزي بهدفٍ سريع يربك حساباته، وتألق لاعب الوسط الأرجنتيني القدير بابلو إيمار بسبب تحركاته الكثيرة في وسط الملعب وتمريراته المتقنة في العمق، وهو ما دفع مانشستر يونايتد إلى التراجع لامتصاص حماس أصحاب الأرض والتحضير لشن هجمات سريعة استغلالاً لسرعة الثلاثي روني وفالنسيا وبارك.

نتيجة للهجوم المتواصل من جانب الفريق البرتغالي كاد المهاجم الباراغواياني الدولي أوسكار كاردوزو أن يضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 16، عندما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء فسددها خاطفة إلا أنها ذهبت إلى خارج الملعب.

لم يهدأ بنفيكا وواصل ضغطه المنظم على وصيف بطل النسخة الماضية وفي الدقيقة 20 وصلت الكرة أقصى الجانب الأيسر عند لاعب الوسط الأرجنتيني أوسكار غايتين الذي مرر عرضية متقنة إلى كاردوزو فاستلمها الأخير بمهارة فائقة على صدره ثم سددها مباشرة في المرمى لتسكن شباك حارس مانشستر يونايتد الدنماركي الشاب أنديرس ليندغارد معلنة هدف التقدم لأصحاب الأرض.

بدأ مانشستر يونايتد ينظم صفوفه بعد صدمة التأخر بهدف، وحاول لاعبوه تناقل الكرة بكثافة في وسط الملعب أملاً في بسط سيطرتهم على مجريات اللعب وإجبار أصحاب الأرض على التراجع، وكعادة الفريق الإنكليزي العريق، فإن خبرة لاعبيه دائماً ما تحسم الأمور، ففي الدقيقة 42 وصلت الكرة إلى المخضرم الويلزي رايان غيغز (37 عاماً) فتقدم بثبات وثقة حتى وصل على حدود منطقة جزاء بنفيكا ثم أطلق تسديدة صاروخية استقرت داخل شباك الحارس أرتور معلنة هدف التعادل للشياطين الحمر، فانتهى الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين، جعل كل الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها في الحصة الثانية من اللقاء.

الشوط الثاني



عكس الشوط الأول تماماً بدأ الفريق الإنكليزي النصف الثاني من اللقاء مهاجماً بقوة وفي الدقيقة 49 توغل روني من الجانب الأيمن ومرر تمريرة أرضية رائعة إلا أن الإكوادوري فالنسيا تأخر في الانقضاض عليها فذهبت إلى الحارس أرتور فضاعت على الضيوف فرصة التقدم.

انخفض بشكل ملحوظ أداء بنفيكا ومال لاعبوه إلى الدفاع الصريح على اعتبار أن اقتناص نقطة من مانشستر يونايتد أمراً لا بأس به على الإطلاق، خاصة في ظل سيطرة الشياطين الحمر المتواصلة على مجريات اللعب منذ انطلاقة الشوط الثاني.

ووسط الهجوم المتواصل للضيوف كاد بنفيكا أن يحرز هدف التقدم الثاني عندما تهيأت الكرة إلى الإسباني البديل نوليتو فسددها في المرمى أرضية زاحفة ارتدى لها ليندغارد قفاز الإجادة وأخرجها بصعوبة إلى ركلة ركنية بعد أن انخلعت لها قلوب جماهير الفريق البرتغالي في الدقيقة 66.

ولم تمض دقيقة واحدة إلا وتكررت الخطورة مرة أخرى على مرمى الفريق الإنكليزي عندما سدد البرازيلي إيمرسون قلب دفاع بنفيكا تسديدة صاروخية ذهبت إلى خارج الملعب على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيسر للحارس ليندغارد.

استعاد بنفيكا خطورته مرة أخرى وتواصلت هجماته على المرمى الإنكليزي ومجدداً اعتمد الفريق البرتغالي على التسديد المباشر وكان هذه المرة عن طريق غايتين الذي انطلق بكرة من وسط الملعب ثم أطلق تصويبة خاطفة أخرجها بصعوبة ليندغارد أبرز نجوم مانشستر في هذا اللقاء، وبدا على الفريق الإنكليزي قناعته بالخروج بنقطة من المباراة خاصة بعد المستوى الرفيع الذي قدمه بنفيكا "وصيف بطل الدوري البرتغالي في موسمه الماضي" على أرضه وبين جمهوره، فعمد الفريق الإنكليزي إلى تهدئة اللعب حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1) ليفتتح كل فريق مشاركته في المجموعة الثالثة بالحصول على نقطة واحدة فقط.

بداية قوية لبازل



وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الثالثة، حقق بازل السويسري فوزاً ثميناً ومتأخراً بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه أوتيلول غالاتي الروماني.

وتقدم بازل بهدف سجله فابيان فراي في الدقيقة 39 وتعادل غالاتي في الشوط الثاني بهدف سجله ماريوس جورج بينا في الدقيقة 58 قبل أن يحسم المهاجم السويسري المخضرم ألكسندر فراي المباراة لصالح فريقه بهدف الفوز في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين أدريان لون سالاجيانو مدافع غالاتي في الدقيقة 82 وبنيامين هوغل لاعب خط وسط فريق بازل في الدقيقة 88 لنيله الإنذار الثاني.

فوز باهت لريال مدريد



وفي إطار المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة استهل ريال مدريد الإسباني مسيرته بفوز صعب وثمين 1-صفر على مضيفه دينامو زغرب.

ويدين النادي الملكي الذي بلغ الموسم الماضي الدور نصف النهائي للمسابقة للمرة الأولى منذ عام 2003 قبل أن يخرج على يد غريمه برشلونة، بفوزه الثالث على التوالي هذا الموسم من أصل ثلاث مباريات (فوزان في الدوري المحلي) إلى الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53 بعد تمريرة من البرازيلي مارسيلو في مباراة غاب عنها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لإيقافه بسبب انتقاده الحكم إثر الخروج من نصف نهائي نسخة الموسم الماضي.

ولعب ريال مدريد الباحث عن لقبه العاشر في المسابقة بعشرة لاعبين في الدقائق الـ17 الأخيرة بعد حصول مارسيلو على إنذار ثان لتمثيله داخل منطقة الجزاء دون أن يؤثر ذلك على نتيجة اللقاء.



وتصدر ريال المجموعة بفارق نقطتين أمام ليون الفرنسي وأياكس امستردام الهولندي اللذين تعادلاً سلباً على أرض الأخير.
اما بالنسبة لمان شيستر ستي:
على ملعبه "الاتحاد" إستضاف مانشستر سيتي الساعي وراء لقب أوروبي تاريخي فريق نابولي الإيطالي في إفتتاح مباريات المجموعة الأولى من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأسفر لقاؤهما عن التعادل الايجابي 1 - 1 ولكن النتيجة لم تكن مرضية للمدرب روبرتو مانشيني وأولاده الذين يسعون ليسطروا أسمهم في السجل الأوروبي هذا الموسم.

وتفنن لاعبو الفريق المضيف في التمرير والإستعراض وإهدار الفرص أمام مرمى الفريق الذي لعب له النجم الأسطوري دييغو مارادونا في ثمانينات القرن الماضي، ولكن في غفلة من الجميع شن نابولي هجمة أنهاها مهاجمه لافيزي في الدقيقة 17 بتسديدة ارتجت بها عارضة الحارس الأشقر هارت وطاشت الكرة. وحاول لاعبو روبرتو مانشيني أن يستعجلوا التسجيل وطرق باب مرمى الحارس دي سانكتيس لكن دفاع نابولي كان متماسكاً وسد جميع الثغر. وفي الدقيقة 34 ألهب يايا توريه حماسة جماهير السماوي بتسديدة ارتدت من العارضة بعد تمريرة "مقشرة" من الثعلب سيرخيو أغويرو.



وفي الدقيقة 39 عزف الحارس الضيف لحناً رائعاً في التصدي لكرة كولاروف المسددة من نحو 40 متراً من ضربة حرة، وبعدها انتهى الشوط الأول الذي مر سريعا بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 49 وقف الحظ إلى جانب أصحاب الأرض حين أبعد ليسكوت الكرة ٌبل أن تتعدى خط المرمى، وفي الدقيقة 67 لاحت فرصة لهامسيك مهاجم نابولي لافتتاح التسجيل لكن تسديدته إرتدت من قدم مدافع مانشستر سيتي وعلت فوق العارضة ركنية. ولكن فرحة نابولي ارتسمت على وجوه اللاعبين والجمهور في الدقيقة 68 حين دك الأوروغوياني كافاني مرمى سيتي بكرة مرت من بين قدمي هارت وعانقت الشباك إثر تمريرة من ماجيو. ومن أول ردة فعل جدية من مانشستر أصاب كون أغويرو العارضة في الدقيقة 73، ولكن كولاروف أبى أن يخيب زميله وجمهوره إذ سجل بعدها بدقيقة من ضربة حرة مباشرة من فوق السد البشري إلى يسار الحارس وخرج مصاباً مع دزيكو من أرض الملعب لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

التشكيلتان

مانشستر سيتي
الحارس هارت واللاعبون كومباني وزاباليتا وليسكوت وكولاروف (جونسون 75) وبارني ونصري (كليشي 75) ويايا توريه وسيلفا وأغويرو و دزيكو (تيفيز 80).

نابولي
الحارس دي سانكتيس واللاعبون ارونيكا وكامبانييرو وكانافارو وماجيو وهامسيك (سانتانا 89) وزونييغا وكارغانو واينلر وكافاني (بانديف 86) ولافيزي (دزيمايلي 58).

قاد المباراة الحكم السويدي يوناس إريكسون وأنذر ماجيو (15) وزابالايتا (23) وكانافارو (31) و ارونيكا (43).

علما أن المجموعة تضم ايضا فريقا بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الإسباني وقد حقق الفريق البافاري الفوز خارج أرضه وعاد بثلاث نقاط وضعته في صدارة المجموعة. ففي إسبانيا سقط فياريال 0 - 2 أمام بايرن ميونيخ، سجل للفائز طوني كروس (7) ورافينا (67).


المجموعة الثانية
عاد طرابزون التركي بفوز مدو على الإنتر الايطالي حامل اللقب في الموسم ما قبل الماضي وهزمه 1 – 0 في "سان سيرو" بهدف سجله سيلوستكا في الدقيقة 76.



في المجموعة عينها، تعادل ليل الفرنسي مع مع ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-2. وسجل السنغالي موسى سو (45) وبينوا بيدريتي (57) هدفي ليل، والعاجي سيدو دومبيا (71 و89) هدفي سسكا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتا ئج مباريات الجولة الاولى من دوري ابطال اورباا (دوري المجموعات)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صبــايـا مــورفـا :: قسم الرياضة-
انتقل الى: